الاثنين، 22 فبراير 2016

كيف تتعلم مهارات ادارة الوقت


كيف تتعلم مهارات ادارة الوقت :-


    - البعض قد يعتبر اداره الوقت شىء صعب جدا والبعض الآخر قد يعتبره من اسهل الأشياء وذلك لأن الناس تختلف فى تفكيرهم واسلوب حياتهم وفى اهتماماتهم ..الخ .
    ان مهارات ادارة الوقت تعتبر من اسهل الأشياء , لو تذكرت دائما قيمه الوقت الذى لديك واهميته .واذا تعاملت معه على انه اصل مهم من الاصول التى تملكها او تملكها المنشأه التى تعمل لديها .

    -- دع القلق ولا تفقد اعصابك :ــ

      - يجب ان تنظر للحياه بتواضع ولا تفقد اعصابك للحصول على قمه ما فى الحياه .
      - لايجب ان تربك نفسك بأمور كثيره حتى تحقق ما تحلم به. يجب ان يكون طموحك فى حدود قدراتك ولا تبالغ اكثر من اللازم .
      - نظم نفسك واعمل على التقدم خطوه خطوه.
      - ان التوتر والقلق يضيع الوقت دون ان تحقق شىء من احلامك الكثيره والكبيره .
      - كن متواضع وكن طموحا ولكن لا تكن طماعا .

      -- كن بسيطا متفتح الذهن :ــ

        حيث ان ذلك يساعدك على ان ترى الأشياء بوضوح كما هى ولا تتسرع فتأخذ قرارات خاطئه . هاتان الصفتان سوف تساعداك على وضع خطه زمنيه بسيطه قابله للتطبيق .

        -- لا تتخذ قرارات وانت منفعل :ــ

          - اهدأ واسترخى ولا تتخذ اى قرار وانت منفعل . خذ الوقت الكافى لتهدأ حتى لا يضيع الوقت فى انفعالات لا تفيد ويضيع الوقت دون ايجاد الحل المناسب. قل لنفسك انها مجرد مشكله ويمكن حلها اذا هدأت واخذت الوقت اللازم لحلها.ابدأ فى التفكير السليم قبل ان يضيع الوقت منك فيما لا يفيد .

          -- فكر بايجابيه :ــ

            - اذا كنت تفكر بايجابيه ستجد عقلك متيقظ دائما وتركيزك فى اعلى درجاته .وبذلك تكون مستعد لمواجهه اى مشكله وايجاد الحل فى اقل وقت ممكن .

            -- احتفظ بسجل لاعمالك :ــ

              سجل كل شىء فى سجل خاص حتى يمكن مراجعته والاستفاده منه عند الحاجه ولا يضيع الوقت فى البحث او التذكر .ان السجل سيمكنك من مراجعه ما فات والإستفاده من الأخطاء التى مررت بها ليساعدك ذلك على تطوير طريقه تفكيرك وتنميه مهاراتك فى مواجهة المشاكل وسرعه ايجاد الحل دون اهدار الوقت .

              ليست هناك تعليقات:

              إرسال تعليق